• car
      التصميم الخارجي
    • car
      المقصورة الداخلية
    • مرسيدس-بنز

      اي كيو اس سيدان 2023

      • دبي
        505,700 AED
        شامل للضريبة
  • محتويات

    مواصفات واسعار سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 في الامارات

    مرسيدس اي كيو اس سيدان هي سيارة سيدان فاخرة كاملة الحجم تعمل بالمحرك الكهربائي. وبدأت مرسيدس بإنتاجها منذ عام 2022 في جيلها الأول. وتعمل مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 بمحرك كهربائي، كما تتوفر بثلاثة طرازات: 450+، 580 4 ماتيك، و ايه ام جي 53 4 ماتيك +.

    مرسيدس اي كيو اس سيدان من الخارج

    تمثل سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 في تصميمها هوية سيارات مرسيدس الكهربائية الجديدة. وفي مقدمتها، وكمعظم السيارات الكهربائية، لا تحتوي سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان على شبك أمامي فعلي، ولكنها تحمل تصميم هذا النمط الذي يشبه في الواقع شبك أسود لامع مع نمط النجوم الثلاثية النقاط، أو تصميم الشلال حسب الطراز. وتحتوي الواجهة الأمامية على تقنية المصابيح الأمامية الثورية الرقمية DIGITAL LIGHT التي تمنحك إضاءة متطورة مع العديد من الميزات، مثل إبراز العلامات المساعدة أو رموز التحذير على سطح الطريق. وإذا نظرت إلى كل مصباح أمامي، ستلاحظ ثلاثة مصابيح LED بارزة في كل مصباح، يتم توجيه ضوئها بواسطة 1.3 مليون مايكرو ميرور. ويرتبط المصباحين الأمامين من خلال خط ضوء LED فوق الشبك. وستلاحظ التناسق في تصميم الشبك مع المصابيح.

    وتتضمن الجوانب عجلات جميلة مقاس 21 انش، ومقابض أبواب مدمجة  قابلة للسحب، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً وللتعديل لونها أسود أو من لون الهيكل حسب الطراز. وتتميز الجوانب بانسيابيتها وأناقتها وسلاستها. على المصد الخلفي العريض باب خلفي كهربائي، مع ضوء ليد خطي كبير ومصباحين خلفيين متصلين. وتحتوي الخلفية على لمسة سفلية من الكروم تشبه إلى حد ما فتحات العادم، إلا أن شكلها على سيارة كهربائية ليس جميلاً جداً، ولكن يجعل السيارة تبدو مألوفة أكثر.

    تتوفر السيارة بعدة ألوان، مثل: الأبيض Diamond White Bright، والأسود Onyx Black ، والجرافيت الرمادي Graphite Gray Metallic ، والأزرق Sodalite Blue Metallic ، والأحمر Rubellite Red Metallic.

     الحجم القياسي لسيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان هو: 521.6 سم في الطول، و 192.6 سم في العرض، و 151.2 سم في الارتفاع، و 321 سم في قاعدة العجلات، و 2480 كجم في الوزن. تختلف القياسات بعض الشيء بين طراز وآخر.

    بالنسبة إلى التصميم الخارجي بشكل عام، يمكنك اختيار تصميم AMG-line مع بعض اللمسات الرياضية والديناميكية، مثل عجلة القيادة مصنوعة من جلد النابا وعجلات ايه ام جي الرياضية. أو يمكنك اختيار تصميم الإصدار 1 Edition مع طلاء مزدوج اللون، وتصميم AMG  ، وعجلات ايه ام جي المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة متعددة الأضلاع مقاس 21 انش.

    مرسيدس اي كيو اس سيدان من الداخل

    أذهلت سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 العالم بتصميمها الداخلي الفاخر الذي لا مثيل له. إذ تمنحك السيارة فخامة لا تصدق، مع جلد نابا الفاخر وتطريز مقاعد ماسي في مقاعد مصنوعة لمنحك أعلى درجات الراحة، ولمسات خشبية، ولمسات باللون الأسود البيانو، وشاشة MBUX ضخمة تحتل كل لوحة العدادات للمعلومات والترفيه. وتملأ الإضاءة المحيطة المقصورة وفتحة السقف تجعل الأجواء أكثر جمالاً. وتتكون الشاشة الضخمة التي أمامك من شاشة راكب امامي وشاشة وسطية وشاشة عدادات رقمية. لن تصدق الميزات التقنية في هذه السيارة المستقبلية. فالمقاعد الأمامية والخلفية أيضاً قابلة للتعديل كهربائياً ولها مساند رأس. حتى المقاعد الخلفية تحتوي على حزمة المقاعد الخلفية الرئاسية، التي تتضمن تقنية تهوية وتدليك المقاعد ومسند رأس وشاشة مركزية لتعديل المقاعد. ويمكنك الحصول على شاشات ترفيه خلفية أيضاً. أما بالنسبة إلى نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ رباعي المناطق، فهو يحتوي على حزمةEnergizing Air Control Plus  المزودة بفلتر جزيئات الهواء (High Efficiency Particulate Air) ، وهو مسؤول عن تنقية حوالي 99٪ من الهواء الذي يدخل المقصورة عن طريق تنظيفه من التلوث والغبار.

    تكنولوجيا وترفيه مرسيدس اي كيو اس سيدان

    تأتي سيارة مرسيدس اي كيو اس 2023 مزودة بشاشة وسطية للترفيه بقياس 12.3 انش، مجهزة بنظام Mercedes me Connect. ونظام ملاحة ونظام تحكم في المناخ ونظام اتصال بالهاتف الذكي. وتأتي هذه الشاشة كجزء من الشاشة الضخمة التي تغطي لوحة القيادة بالإضافة إلى شاشة الركاب وشاشة عدادات رقمية تستخدم أيضاً الواقع المعزز في بعض أنظمة الأمان. يتوفر أيضاً خيار إضافة نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين مقاس 11.6 انش كما هو مذكور أعلاه. ويتوفر أيضاً نظام عرض بمستوى الرأس عرض بتقنية الواقع المعزز. وسيساعدك نظام MBUX  المساعد الاختياري في البقاء مستمتعًا ومرتاحًا وآمنًا أثناء تجربة قيادتك. تمامًا مثل معظم سيارات مرسيدس ، تتمتع اي كيو اس سيدان بنظام صوت بورميستر.

    محرك Mercedes اي كيو اس

    تعمل سيارة مرسيدس اي كيو اس 2023 ببطارية كهربائية تنتج قوة 329 حصاناً أو 516 حصاناً أو 649 حصاناً على التوالي مع عزم الدوران 568 نيوتن متر أو 855 نيوتن متر أو 949 نيوتن متر، وذلك حسب الطراز. ويتصل المحرك الكهربائي بناقل حركة أوتوماتيكي أحادي السرعة ونظام دفع خلفي أو كلي. ويتراوح التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة فيما بين 6.2 و 3.8 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى حوالي 220 كم/ساعة.

    أنظمة السلامة ومساعدة السائق في مرسيدس اي كيو اس

    تتضمن مرسيدس اي كيو اس 2023 العديد من الأنظمة، من بينها المكابح المانعة للانغلاق، والتحكم في الثبات، والوسائد الهوائية، وأحزمة الأمان مع شدادات، وكاميرا 360 درجة، ومساعدة كشف النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومساعدة تحديد إشارات المرور، ونظام مكالمات الطوارئ، وتوجيه المحور الخلفي، ونظام عرض بمستوى الرأس مع تقنية الواقع المعزز بالإضافة إلى حزمة مساعدة السائق بلس، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وغير ذلك الكثير.

    لماذا يجب عليك شراء سيارة مرسيدس اي كيو اس  2023؟

    إنها سيارة كهربائة ممتازة، بتصميم مستقبلي وعصري، وأداء رائع. ومقصورتها تحدد مفهوماً جديداً للفخامة والتطور، فنظام MBUX الجديد من مرسيدس غني عن التعريف. أضف إليه المساحة الداخلية الواسعة، لذا فهي سيارة رائعة.

    سعر مرسيدس اي كيو اس  2023

    تبدأ أسعار سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 من حوالي 137،680 دولاراً أميركياً لطراز 450+، و 163،708 دولاراً لطراز 580 4 ماتيك، و 179،526 دولاراً لطراز ايه ام جي 53 4 ماتيك +.

    الفرق بين مرسيدس اي كيو اس 2022  ومرسيدس اي كيو اس  2023

    لم يتم إجراء أي تغييرات على طراز 2023 من سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان منذ طرحها حديثاً في عام 2022.

    مقارنة بين طرازات مرسيدس اي كيو اس

    تختلف طرازات مرسيدس اي كيو اس في بعض صفات شكلها الخارجي، بالإضافة إلى بعض الميزات الداخلية. والأهم أنها تختلف بقوة المحرك الكهربائي وأدائه. فمثلاً، يعد طراز ايه ام جي اي كيو اس 53 4 ماتيك+ الأعلى مع أداء عالي، ولمسات سوداء رياضية من ايه ام جي، بالإضافة إلى مقود ايه ام جي وعجلات ايه ام جي، وغيرها.

    ميزات وعيوب مرسيدس اي كيو اس

    تتميز مرسيدس اي كيو اس سيدان 2023 بفخامتها وأدائها وتصميمها الجميل، ولكن قلة توفر محطات الشحن حالياً يجعل من الصعب امتلاك سيارة كهربائية، وسعرها غالي.

  • معلومات عامة
    نوع السيارة
    سيدان
    المحرك والميكانيك
    نوع المحرك
    كهرباء
    نوع ناقل الحركة
    أوتوماتيك
    سرعات ناقل الحركة
    1
    نظام الدفع
    دفع خلفي
    قدرات
    القوة الحصانية الكاملة
    329 حصان
    عزم الدوران
    568 نيوتن متر
    السرعة القصوى كم/س
    210 كلم بالساعة
    التسارع 0-100 كم/س
    6.2 ثواني
    السيارات الكهربائية
    كيلو وات
    245 كيلو وات
    Electric Consumption
    17.2kwh/100km
    عدد المحركات (احتراق داخلي + كهرباء)
    1
    مدى السيربالشحنة الواحدة
    722 كلم
    نوع القابس
    اي سي تيار متردد
    نوع القابس
    دي سي تيار مباشر
    أنظمة الفرملة والتعليق
    نظام التعليق
    هوائي
    نظام التعليق
    متعدد الوصلات
    نظام التعليق
    موجه عرضي مزدوج
    المميزات الخارجية
    حجم الجنوط الامامية
    20 إنش
    Rear steering
    Yes
    حجم الإطارات الامامية
    255/45HR20
    حجم الجنوط الخلفية
    20 إنش
    حجم الإطارات الخلفية
    255/45HR20
    مواد الجنوط
    سبيكة معادن خفيفة
    الإنارة
    المصابيح الأمامية
    ليد
    المصابيح الخلفية
    ليد
    الإنارة النهارية
    موجود
    المصابيح الضبابية
    موجود
    إنارة الترحيب
    غير موجودة
    الأبعاد
    وزن السيارة
    2480 كجم
    الطول
    5216 مم
    العرض
    1926 مم
    الارتفاع
    1512 مم
    قاعدة العجلات
    3210 مم
    المساحة التخزينية
    مساحة تخزينية مع المقاعد مرفوعة
    610 لتر
    الداخلية
    عدد المقاعد
    5
    نوع تجنيد المقاعد
    جلد
    مقاعد تدليك
    غير موجودة
    تبريد المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    تسخين المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    ذاكرة المقاعد
    موجود في مقعد السائق
    مقود متعدد الوظائف
    موجود
    مواد عجلة القيادة
    مصنوع من الجلد null
    فتحة السقف
    بانورامية
    عرض المعلومات على الزجاج الأمامي
    موجود
    شاشة السائق
    رقمية
    مكيف الهواء
    موجود (ثنائي المناطق)
    ثلاجة
    غير موجود
    نظام المعلومات والترفيه
    نظام الملاحة
    موجود
    شحن لاسلكي
    موجود
    أندرويد أوتو
    موجود null
    آبل كاربلاي
    موجود
    نظام ترفيه خلفي
    موجود
    عدد سماعات نظام الصوت
    14
    ماركة نظام الصوت
    Burmester
    الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة
    الفرامل المانعة للانغلاق
    موجود
    Park assist
    Yes
    توزيع قوة الفرملة إلكترونيا
    موجود
    نظام الثبات الإلكتروني
    موجود
    التشغيل بالبصمة
    موجود
    نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
    موجود
    عدد الوسائد الهوائية
    Dual Front+Dual Front seat mounted+curtain+knee driver and passenger
    كاميرا
    360°
    مثبت السرعة
    متكيف
    حساسات أمامية
    موجود
    حساسات خلفية
    موجود
    فرامل طوارئ تلقائية
    موجود
    تحذير التصادم
    موجود
    تنبيه المنطقة العمياء
    موجود
    تنبيه حركة المرور الخلفية
    موجود
    التشغيل عن بعد
    موجود
    ركن تلقائي
    موجود