• car
      التصميم الخارجي
    • car
      المقصورة الداخلية
    • بي ام دبليو

      ام 4 ام 4 سي اس ال كوبيه 2023

      • الأسعار في هذه المدينة غير متوفرة، الرجاء اختيار مدينة اخرى.
  • محتويات

    مواصفات واسعار سيارة بي ام دبليو ام 4 2023 في السعودية

    بي ام دبليو ام 4 هي نسخة عالية الأداء من الفئة الرابعة التي طورها قسم ام سبورت في بي ام دبليو، وتم إصدارها للمرة الأولى في 2014 في جيلها الأول، والجيل الثاني في عام 2021. وينتمي طراز 2023 من ام 4 إلى جيله الثاني اليوم، كما يتوفر بخمسة طرازات مختلفة: ام 4، و ام 4 كومبيتيشن، و ام 4 كومبيتيشن xDrive، و ام 4 كومبيتيشن كشف مع xDrive، و سي اس ال (CSL). وتعمل السيارة  بمحرك سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات، ويمثل طراز الكوبيه من  ام 3.

    بي ام دبليو ام 4 من الخارج

    تتميز سيارة بي ام دبليو ام 4 2023 بالشبك الكلوي الذي بدون إطار وصدم العالم. فهو ذات الشبك الذي تحدثت عنه في مواصفات واسعار بي ام دبليو ام 3 2023 (وعليك أن تقرأ مراجعتها أيضاً). فإذا نظرت إلى الواجهة الأمامية، ستعتقد أنها قبيحة. ولكن إذا كنت تخطط لشراء هذه السيارة وتشعر بالتردد بسبب مظهرها، عليك رؤيتها في الحقيقة. عندها ستكتشف مدى جمالها وشراستها لدرجة أنك سترغب على الفور في الحصول عليه بشدة، وثق بي عندما أقول هذا. ستقع في حب مصابيح الليزر من ام سبورت التي تحتوي على هذا الظل الأسود بداخلها الذي يعطيها طابعاً مميزاً. إذ تبدو السيارة لئيمة وقوية جداً، وهي تقدم بالفعل هذه الهوية العدوانية في سيارات بي ام دبليو ام. وتبرز بين منافسيها بتصميمها الفريد من نوعه. ويمكنك الحصول على لمسات من ألياف الكربون تزين الشكل الخارجي من كل جانب؛ التنانير الجانبية، الفتحات الأمامية، الفاصل الأمامي، الجناح الخلفي، أغطية المرآة ... وترتدي الجوانب عجلات 18 أو 19 أو 20 انش مصممة بشكل جميل جداً. ويعتمد حجمها على الطراز الذي تختاره. ويعتبر طراز CSL ( أو سي اس ال) الأكثر شراسةً، إذ تضفي لمساته الحمراء جمالاً على السيارة وتجعلها أكثر قوةً. وتأتي بعض الطرازات أيضاً مع فتحات سوداء على غطاء المحرك. ويتضمن الجزء الخلفي فتحات عادم رباعية تغني لك سيمفونية المحرك الجميلة.

    بي ام دبليو ام 4 من الداخل

    تتضمن سيارة بي ام دبليو ام 4 2023  بشكل قياسي مقاعد الدلو الرياضية من M المصنوعة من ألياف الكربون، وعجلة قيادة متعددة الوظائف رياضية M مصنوعة أيضاً من ألياف الكربون، وتشغيل بضغطة زر، وصندوق قفازات مضاء، ومساند أذرع أمامية وخلفية، ومرآة للرؤية الخلفية قابلة للتعتيم تلقائياً، وسقف قابلة للسحب للخيارات القابلة للكشف، وحصائر الأرضية، وتكييف هواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة مع نظام تصفية الهواء. وتزين ألياف الكربون أيضاً المقصورة الداخلية من كل جهة، وتمنحك الشعور الذي تحتاجه عندما تشتري سيارة رياضية. كما تزين اللمسات الحمراء الطرازات الأعلى لمزيد من الطابع الرياضي. لكن تكمن المتعة حقاً في نظام المعلومات والترفيه ووضعيات القيادة وأنظمتها، وسأخبرك بالسبب في ما يلي.

    نظام المعلومات والترفيه في بي ام دبليو ام 4

    تحتوي سيارة بي ام دبليو ام 4 2023 على شاشة لمس ترفيهية مقاس 10.25 انش، ومجموعة أدوات خاصة بـ M سبورت، وشاشة عدادات رقمية من M سبورت، و Apple CarPlay، ونظام ملاحة، وبلوتوث، ونظام صوتي Harman Kardon مكوّن من 16 مكبر صوت. من خلال الشاشة، تتحكم بالأنظمة التي ستربكك في البداية، ولكن مع مرور الوقت، ستعتاد عليها. فهي أنظمة مرتطبة بكل أنظمة السيارة الميكانيكية، مثل نظام التعليق، والترس التفاضلي، وقوة المحرك، ونظام الثبات، ونظام التوجيه... وتتواجد هذه الأنظمة لتعلمك كيفية الاستمتاع بسيارة بي ام دبليو ام 4. إذ أتحدث عن نظام يسجل مدة جولتك عند لف الحلبة، ونظام يصنف أداءك عند التفحيط (نعم، يقيم أداءك)، ووضعيات القيادة المتعددة الممتعة، ومن بينها الوضع الفردي. ويمكّنك هذا الأخير من ضبط سلوك السيارة كما تريد تماماً. فلا أتحدث عن أي وضعية قيادة فردية. بل أتحدث عن تلك الموجودة في بي ام دبليو ام 4. وتمكّنك من تحديد مقدار مساهمة السيارة في تجربة قيادتك. وأعني بذلك مدى تدخل سيارتك ومساعدتها لك في التعامل معها. فإذا أردت، يمكنك جعل سيارتك تحت سيطرتك تماماً، وأقترح ذلك عندما تكون سائقاً محترفًا أو متمرساً بحق. ومن ناحية أخرى، يمكنك ضبط وضعية القيادة بطريقة تساعدك فيها سيارتك على التعامل معها أثناء القيادة أو التفحيط؛ يمكنك الاستمتاع أثناء قيادتها بسهولة حتى عندما لا تكون خبيراً لأنها ستساعدك على إبقاء الأمور تحت السيطرة.

    محرك بي ام دبليو ام 4

    تعمل بي ام دبليو ام 4 2023 بمحرك سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات بقوة 480 حصان أو 510 حصان أو 551 حصان على التوالي مع عزم دوران 550 نيوتن متر أو 650 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ونظام دفع خلفي أو دفع رباعي. ويتراوح وقت التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة فيما بين 4.2 ثواني و 3.5 ثواني. وتتراوح السرعة القصوى بين 250 كلم/س و 307 كلم/س. يعتمد نظام الدفع على الطراز، وكذلك القوة. xDrive هو نظام الدفع الكلي من بي ام دبليو.

    أنظمة السلامة ومساعدة السائق في بي ام دبليو ام 4

    تتضمن بعض ميزات السلامة ومساعدة السائق في سيارة بي ام دبليو ام 4 2023 نظام حد السرعة، ونظام الكبح التلقائي، ونظام تنبيه السائق، ونظام الكشف عن النقاط العمياء، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام منع الانزلاق، والتحكم الديناميكي بالثبات، ومساعدة الفرامل في حالات الطوارئ، نظام المكابح المانعة للانغلاق وتوزيع قوة الكبح الإلكترونية، ونظام تحذير مغادرة المسار، وفرملة الطوارئ التلقائية، والحساسات الأمامية والخلفية، وكاميرا خلفية، ونظام المساعدة على الركن.

    لماذا يجب عليك شراء سيارة بي ام دبليو ام 4 2023؟

    تنتج بي ام دبليو بعضاً من أفخم سيارات الكوبيه والسيدان الرياضية الفاخرة في السوق، من ضمنها ام 4. وتتميز بمظهر عضلي وشبك مميز، وهي قوية وجديرة وصاخبة. وقد تم تصميم هذه السيارة لمنحك تجربة قيادة مثيرة بالكامل. فهي الخيار المناسب لك إذا كنت ترغب في تجربة قيادة  تمنحك شعور الأدرينالين الحقيقي. إذ إنها مصممة من أجل المتعة فقط، للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة القيادة الحقيقية.

    سعر بي ام دبليو ام 4

    أسعار بي ام دبليو ام 4 2023 غير متوفرة حاليًا.

    الفرق بين بي ام دبليو ام 4 2022 وبي ام دبليو ام 4 2023

    لم يتم إجراء أي تغييرات على طراز 2023 من بي ام دبليو ام 4. لقد جاء بذات ميزات طراز 2022.

    مقارنة بين طرازات بي ام دبليو ام 4

    تختلف طرازات بي ام دبليو ام 4 بشكل كبير. ولديك طراز ام 4 القياسي، لكن هل هو حقًا "قياسي"؟ ليست قياسية حقًا لأنها تتمتع بالقوة، والمظهر العضلي، والعديد من أنظمة M الرياضية، والتصميم الداخلي الرياضي. هناك طراز ام 4 كومبيتيشن الأعلى، ويتميز بالمزيد من القوة، والمزيد من لمسات ألياف الكربون، والمظهر الرياضي الشرس، وبعض الميزات الأفضل. ثم يأتي طراز سي اس ال، وهو الأقوى والأكثر عدوانية والأكثر رياضية. وهو موجه للقيادة على الحلبات. إذا كنت تريد طرازاتً يميل إلى أن يكون سيارتك اليومية ، فيمكنك اختيار ام 4 أو ام 4 كومبيتيشن، وأقترح الخيار الأول. وتأتي الطرازات الأعلى بعجلات أكبر. وقد رأيت مراجعات قال المستخدمون فيها إن M4 أو M4 Competition سيارات رياضية جيدة للاستخدام اليومي. ولكن، إذا كنت تريد سيارة تركز على حلبات السباق ولها جينات رياضية خالصة، يمكنك اختيار طراز CSL. وبالتالي، تختلف الطرازات حسب القوة وبعض ميزات المظهر الرياضي وحجم الإطارات. تختلف بعض الميزات حسب الوكيل أيضاً. بالمناسبة، تعد ام 4 واحدة من تلك السيارات الرياضية التي توفر القير اليدوي، لذا يمكنك الحصول عليه كخيار وهو ما يمنحك الشعور الرياضي الحقيقي ويذكرك بما هي سيارات بي ام دبليو.

    ميزات وعيوب بي ام دبليو ام 4

    مزايا سيارة بي ام دبليو ام 4 2023 هي الأداء، والتعامل، وخيار الترس اليدوي. عيوب سيارة بي ام دبليو ام 4  2023 هي السعر ونظام التوجيه.

  • معلومات عامة
    نوع السيارة
    كوبيه
    المحرك والميكانيك
    نوع المحرك
    بنزين
    عدد الاسطوانات
    6
    سعة المحرك
    3.0 لتر
    ضغط المحرك
    مزدوج التيربو
    نوع ناقل الحركة
    ثنائي النقل
    سرعات ناقل الحركة
    8
    نظام الدفع
    دفع خلفي
    استهلاك الوقود
    10.1L/100km لتر في 100 كلم
    سعة خزان الوقود
    8 لتر
    قدرات
    القوة الحصانية الكاملة
    551 حصان
    عزم الدوران
    650 نيوتن متر
    السرعة القصوى كم/س
    307 كلم بالساعة
    التسارع 0-100 كم/س
    3.7 ثواني
    أنظمة الفرملة والتعليق
    نظام التعليق
    تعليق النوابض
    نظام التعليق
    متعدد الوصلات
    المميزات الخارجية
    حجم الجنوط الامامية
    19 إنش
    Rear steering
    No
    حجم الإطارات الامامية
    275/35YR19
    حجم الجنوط الخلفية
    20 إنش
    حجم الإطارات الخلفية
    285/30YR20
    مواد الجنوط
    ألومنيوم
    الإنارة
    المصابيح الأمامية
    ليد
    المصابيح الخلفية
    ليد
    الإنارة النهارية
    غير موجودة
    المصابيح الضبابية
    موجود
    إنارة الترحيب
    غير موجودة
    الأبعاد
    وزن السيارة
    وزن السيارة (كجم) كجم
    الطول
    4794 مم
    العرض
    2081 مم
    الارتفاع
    1393 مم
    قاعدة العجلات
    2857 مم
    الداخلية
    عدد المقاعد
    5
    نوع تجنيد المقاعد
    جلد
    مقاعد تدليك
    غير موجودة
    تبريد المقاعد
    غير موجودة
    تسخين المقاعد
    غير موجودة
    ذاكرة المقاعد
    غير موجودة
    مقود متعدد الوظائف
    موجود
    مواد عجلة القيادة
    الكانتارا null
    عرض المعلومات على الزجاج الأمامي
    غير موجود
    شاشة السائق
    رقمية
    مكيف الهواء
    موجود (ثنائي المناطق)
    ثلاجة
    غير موجود
    نظام المعلومات والترفيه
    نظام الملاحة
    موجود
    شحن لاسلكي
    غير موجود
    أندرويد أوتو
    موجود null
    آبل كاربلاي
    موجود
    نظام ترفيه خلفي
    غير موجود
    عدد سماعات نظام الصوت
    10
    الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة
    الفرامل المانعة للانغلاق
    موجود
    Park assist
    Yes
    توزيع قوة الفرملة إلكترونيا
    موجود
    نظام الثبات الإلكتروني
    موجود
    التشغيل بالبصمة
    موجود
    نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
    موجود
    عدد الوسائد الهوائية
    Dual Front+curtain+driver and passenger knee
    كاميرا
    خلفية
    مثبت السرعة
    متكيف
    حساسات أمامية
    موجود
    حساسات خلفية
    موجود
    فرامل طوارئ تلقائية
    غير موجود
    تحذير التصادم
    موجود
    تنبيه المنطقة العمياء
    موجود
    تنبيه حركة المرور الخلفية
    موجود
    التشغيل عن بعد
    غير موجود
    ركن تلقائي
    غير موجود