• car
      التصميم الخارجي
    • car
      المقصورة الداخلية
    • لاند روفر

      رنج روفر سبورت 2022

      • الرياض
        541,420 SAR
        غير شامل للضريبة
  • محتويات

    مواصفات واسعار لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 في السعودية

    تقع لاند روفر رينج روفر سبورت ضمن فئة سيارات الاس يو في كروس أوفر الفاخرة التي بدأت شركة لاند روفر بتصنيعها عام 2005 عندما أطلقت الجيل الأول الذي تبعه الجيل الثاني في العام 2013. تشكل لاند روفر رنج روفر رينج 2022 جزءاً من الجيل الثاني وتتوفر باثني عشر طرازاً تبدأ بالطراز الأساسي S، مروراً بالطراز المتوسط HSE Dynamic، وصولاً إلى الطراز الأعلى SVR Carbon Edition. وتستمد قوتها من محرك بنزين أو محرك هجين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، أو محرك 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، أو محرك سوبرتشارج من 8 أسطوانات بسعة 5.0 لتر بحسب الطراز.

    لاند روفر رينج روفر سبورت من الخارج

    يتميز التصميم الخارجي لسيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 بشبك أمامي، ومصابيح ليد أمامية، ومصابيح نهارية، ومصد أمامي، وكشافات ضباب أمامية. وترتكز من الجوانب على عجلات مقاس 19 أو 20 أو 21 أو 22 إنشاً، وتضم مقابض أبواب بلون الهيكل، ومرايا جانبية قابلة للضبط والطي كهربائياً مزودة بإشارات انعطاف. أما الجزء الخلفي فيحتوي على مصابيح ليد، ومصد خلفي، وكشافات ضباب خلفية، وغطاء لصندوق الأمتعة، وجناح مدمج بالسقف. الألوان الخارجية المتاحة هي الرمادي، والأحمر فيرينسي، والأبيض يولونغ، والفضي إندوس، والأزرق بايرون، والأبيض فوجي، والأسود نارفيك، والفضي سليكون. ويبلغ طول السيارة من الخارج 485.2 سم، وعرضها 207.3 سم، وارتفاعها 181.1 سم، وقاعدة العجلات 292.4 سم، ووزنها 2144 كغ.

    لاند روفر رينج روفر سبورت من الداخل

    أما مقصورة لاند روفر رينج روفر سبورت 2022، فتحتوي على مقاعد عالية الأداء أمامية وخلفية مدفأة، وتقليم ممتد من الألمنيوم المصقول بلمسة الساتان، وبطانة رأس بملمس شبيه بجلد السويدي، ومقود مكسو بالجلد متعدد الوظائف، وإضاءة داخلية محيطة قابلة للتهيئة، ومرآة للرؤية الخلفية قابلة للتعتيم تلقائياً، وسجادات أرضية فاخرة، وعتبات معدنية مضيئة مع شعار رنج روفر، ومقبض لتبديل السرعة من الألومنيوم، ودواسات معدنية لامعة. ونرصد في المقصورة الداخلية أيضاً حواجب للشمس مع مرايا داخلية مضيئة، ونوافذ كهربائية مع ميزة الفتح/الإغلاق بلمسة واحدة ومضادة للانغلاق، وصندوق قفازات علوي وسفلي قابل للقفل، ومقابض أمامية وخلفية وحاملات أكواب، ومسند قدم للسائق، ومساحة تخزين في الباب الأمامي.

    تكنولوجيا وترفيه لاند روفر رينج روفر سبورت

    أما التكنولوجيا والترفيه في لاند روفر رينج روفر سبورت، فهي تعتمد على شاشة رأسية، وشاشة تفاعلية مخصصة لعرض معلومات السائق مقاس 12.3 إنش، ودعم تشغيل آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام ملاحة، والاتصال بالهاتف والوسائط، ونظام Touch Pro Duo الذي يضم شاشتين لمسيتين قياس 10 إنشات، مما يتيح للمستخدم عرض المعلومات المطلوبة مع القدرة على التفاعل مع المميزات الإضافية في الوقت نفسه، بالإضافة إلى نظام ترفيه للمقاعد الخلفية يتضمن شاشات لمس عالية الدقة مقاس 10 إنشات مثبتة على المقاعد، ونظام صوت من Meridian مع 8 أو 12 أو 18 أو 22 سماعة.

    محرك لاند روفر رينج روفر سبورت

    تتوفر لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 بأربعة خيارات للمحرك وهي محرك بنزين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 300 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك هجين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 404 أحصنة و640 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر يولد قوة 360 حصاناً و400 حصان على التوالي مع 495 و550 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومحرك سوبرتشارج من 8 أسطوانات بسعة 5 لتر يولد 525 حصاناً و575 حصاناً على التوالي مع 625 و700 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتصل جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام دفع كلي. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة بين 7.3 ثانية و4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى بين 201 و283 كلم/الساعة.

    أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في لاند روفر رينج روفر سبورت

    ترتكز أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 على نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام مساعدة الفرامل في الحالات الطارئة، وأحزمة أما مع شدادات، ومثبتات ISOFIX، ووسائد هوائية، والتحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالجر إلكترونياً، ونظام التحكم في استقرار المركبة، والتحكم في الفرامل عند المنعطفات، ونظام المساعدة على نزول المنحدرات. كما تضم أنظمة الأمان فرامل الركن الكهربائية، ونظام توزيع قوى الكبح الإلكتروني، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ومثبت السرعة، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

    لماذا عليك شراء لاند روفر رينج روفر سبورت

    تعد لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 سيارة اس يو في ممتازة فهي تتفوق عل منافسيها من حيث الأداء. كذلك، فإنها تقدم تحكماً جيداً بالنسبة إلى حجمها، وتسير بشكل مريح، وتتيح مجموعة من المحركات القوية. ولكن السبب الوحيد الذي قد يجعلك تتردد في شراء سيارة لاند روفر هذه هو سعرها المرتفع، الذي يجعلها واحدة من أغلى سيارات الاس يو في الفاخرة متوسطة الحجم.

    أسعار لاند روفر رينج روفر سبورت

    تبدأ أسعار لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 من 108,956 دولاراً أمريكياً للطراز الأساسي، و207,855 دولاراً أمريكياً للطراز الأعلى SVR Carbon Edition.

    مقارنة بين لاندروفر رينج روفر سبورت 2022 وموديل 2021

    لم يخضع موديل 2022 من لاند روفر رينج روفر سبورت لأي تغييرات نظراً إلى أن موديل 2021 كان تلقى بعض التعديلات.

    أهم الاختلافات بين طرازات لاند روفر رينج روفر سبورت

    تتوفر لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 باثني عشر طرازاً هي S، وSE، وHSE، وHSE Silver، وHSE Dynamic، وHSE Dynamic Black، وHST، وAutobiography Dynamic، وP300 Special Edition، وPHEV Edition، وSVR، وSVR Carbon Edition. تكمن الاختلافات بين الطرازات في خيارات المحرك وهي محرك بنزين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، ومحرك هجين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، ومحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، ومحرك سوبرتشارج من 8 أسطوانات بسعة 5.0 لتر، تولد جميعها طاقات مختلفة وفقاً للطراز، بالإضافة إلى مقاس العجلات الذي يتراوح بين 19 أو 20 أو 21 أو 22 إنشاً وفقاً للطراز أيضاً. يُذكر أن بعض المميزات الأخرى قد تختلف من وكيل إلى آخر.

    عيوب لاند روفر رينج روفر سبورت

    تبرز مزايا لاند روفر رينج روفر سبورت 2022 في الأداء القوي، والقيادة السلسة، والمقصورة الفاخرة، بينما تظهر عيوبها في السعر المرتفع والاقتصاد المتدني في استهلاك الوقود

  • معلومات عامة
    نوع السيارة
    اس يو في
    المحرك والميكانيك
    نوع المحرك
    بنزين
    عدد الاسطوانات
    6
    سعة المحرك
    3.0 لتر
    ضغط المحرك
    تيربو وسوبرشارج
    نوع ناقل الحركة
    أوتوماتيك
    نظام الدفع
    دفع رباعي
    استهلاك الوقود
    12.5 لتر في 100 كلم
    سعة خزان الوقود
    86 لتر
    نوع الوقود
    95 اوكتان
    قدرات
    القوة الحصانية الكاملة
    350 حصان
    عزم الدوران
    700 نيوتن متر
    السرعة القصوى كم/س
    209 كلم بالساعة
    التسارع 0-100 كم/س
    6.9 ثواني
    أنظمة الفرملة والتعليق
    نظام التعليق
    هوائي متكيف
    دفلوك
    موجود
    المميزات الخارجية
    حجم الجنوط الامامية
    21 إنش
    حجم الجنوط الخلفية
    21 إنش
    مواد الجنوط
    ألومنيوم
    الإنارة
    المصابيح الأمامية
    ليد
    المصابيح الخلفية
    ليد
    الإنارة النهارية
    موجود
    المصابيح الضبابية
    موجود
    إنارة الترحيب
    موجود
    الأبعاد
    الخلوص الأرضي
    278 مم
    الطول
    4879 مم
    العرض
    2220 مم
    الارتفاع
    1803 مم
    قاعدة العجلات
    2923 مم
    المساحة التخزينية
    مساحة تخزينية مع المقاعد مرفوعة
    707 لتر
    مساحة تخزينية مع مقاعد الصف الثاني مطوية
    1694 لتر
    الداخلية
    عدد المقاعد
    5
    مقاعد تدليك
    غير موجودة
    تبريد المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    تسخين المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    ذاكرة المقاعد
    موجود في مقعد السائق
    مقود متعدد الوظائف
    موجود
    مواد عجلة القيادة
    طبيعي null
    فتحة السقف
    بانورامية مع فتحة سقف
    عرض المعلومات على الزجاج الأمامي
    موجود
    شاشة السائق
    رقمية
    مكيف الهواء
    موجود (ثلاثي المناطق)
    ثلاجة
    موجود
    نظام المعلومات والترفيه
    نظام الملاحة
    موجود
    شحن لاسلكي
    موجود
    أندرويد أوتو
    موجود null
    آبل كاربلاي
    لا
    آبل كاربلاي
    موجود
    نظام ترفيه خلفي
    موجود
    عدد سماعات نظام الصوت
    13
    ماركة نظام الصوت
    MERIDIAN
    الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة
    الفرامل المانعة للانغلاق
    موجود
    توزيع قوة الفرملة إلكترونيا
    موجود
    نظام الثبات الإلكتروني
    موجود
    التشغيل بالبصمة
    غير موجود
    كاميرا
    خلفية
    مثبت السرعة
    متكيف
    كاميرا بالمرآة الخلفية
    غير موجود
    حساسات أمامية
    موجود
    حساسات خلفية
    موجود
    فرامل طوارئ تلقائية
    موجود
    تحذير التصادم
    موجود
    تنبيه المنطقة العمياء
    موجود
    تنبيه حركة المرور الخلفية
    موجود
    التشغيل عن بعد
    غير موجود
    ركن تلقائي
    غير موجود
  • تقع لاندروفر رنج روفر سبورت ضمن فئة سيارات الاس يو في كروس أوفر الفاخرة التي بدأت شركة لاندروفر بتصنيعها عام 2005 عندما أطلقت الجيل الأول الذي تبعه الجيل الثاني في العام 2013. تشكل لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 جزءاً من الجيل الثاني وتتوفر باثني عشر طرازاً تبدأ بالطراز الأساسي S، مروراً بالطراز المتوسط HSE Dynamic، وصولاً إلى الطراز الأعلى SVR Carbon Edition. وتستمد قوتها من محرك بنزين أو محرك هجين من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، أو محرك 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، أو محرك سوبرتشارج من 8 أسطوانات بسعة 5.0 لتر بحسب الطراز.