• car
      التصميم الخارجي
    • car
      المقصورة الداخلية
    • لاند روفر

      ديسكفري 2022

      • الرياض
        336,793 SAR
        غير شامل للضريبة
  • مواصفات واسعار لاند روفر ديسكفري 2022 في السعودية

    لاند روفر ديسكفري هي سلسلة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة إلى الكبيرة، أنتجتها لاند روفر منذ عام 1989 عندما تم إطلاق الجيل الأول، تلاه الجيل الثاني في عام 1998. تنتمي لاند روفر ديسكفري 2022 إلى الجيل الثالث وهي متوفرة في سبعة طرازات وهي ديسكفري، وديسكفري اس، وديسكفري اس اي، وديسكفري اتش اس اي، وار- ديناميك اس، وار- ديناميك اس أي، وار- ديناميك اتش اس اي. إنها سيارة تمزج بين الميزات الداخلية الفاخرة، والقدرات القوية على الطرقات الوعرة.

     لاند روفر ديسكفري من الخارج

    تتميز مقدمة التصميم الخارجي للاند روفر ديسكفري 2022 بمصد أمامي بلون الهيكل مع شريط أسود اللون وذي مظهر معدني، وشبك أسود، وزجاج أمامي أسود، وكشافات ضباب أمامية، ومصابيح كاشفة تلقائية، ومصابيح أمامية نهارية بشعاع عالي/منخفض تلقائي تعمل بتقنية ليد، ومصابيح أمامية ذات تسوية تلقائية عالية الشعاع. تتميز الجوانب بعجلات مقاس 19 إنشاً و22 إنشاً، وتبرز كسوة سوداء على الهيكل، وحافة سوداء حول العجلات وعتبات صعود جانبية، ونوافذ جانبية سوداء، ومقابض أبواب بلون الهيكل، ومرايا جانبية سوداء مدفأة قابلة للإمالة والطي والتعتيم كهربائياً مع إشارات انعطاف.

    بينما يتميز الجزء الخلفي بباب يفتح إلى الجانب مع إطار احتياطي مركب، ومصد خلفي بلون الهيكل مع شريط ذي مظهر معدني، ونافذة خلفية ثابتة مع ممسحة متقطعة ومتغيرة مع مزيل الصقيع، وجناح مدمج بالسقف، وخاصية الوصول الكهربائي إلى صندوق الامتعة، وقفل الأبواب الخلفية مدمج مع الأقفال الكهربائية للأبواب، وضوء للفرامل يعمل بتقنية ليد، وكشافات ضباب خلفية. الألوان الخارجية هي أبيض فوجي، وأسود سانتوريني ميتاليك، وأزرق بايرون ميتاليك، وهاكونا سيلفر ميتاليك، وأزرق بورتوفينو ميتاليك. وتبلغ القياسات الخارجية 496.5 سم طول، و222 سم عرض، و188.8 سم ارتفاع، و293.2 سم قاعدة عجلات، والوزن 2940 كغ.

    لاند روفر ديسكفري من الداخل

    عند الانتقال إلى مقصورة لاند روفر ديسكفري 2022، ترى المزايا التي تشتمل على مستوى عالٍ من الراحة والرفاهية فضلاً عن سعة التخزين التي تبلغ 2,485 لتراً. تبلغ سعة صندوق الأمتعة 258 لتراً في حال استخدام المقاعد السبعة. يمكن لجميع الركاب الوصول إلى منفذ شحن قريب لأجهزتهم الشخصية، وتسمح تقنية طي المقاعد المبتكرة للركاب بضبط مقاعدهم بسرعة وباستخدام الشاشة المركزية. وثمة أيضاً ثلاثة صفوف من المقاعد المدفأة. تشمل الميزات الأخرى التحكم في المناخ رباعي المنطقة، والذي يسمح لك بإدارة درجة الحرارة في الصفين الأول والثاني مع تعزيز التهوية في الصف الثالث، وارتفاع الوصول التلقائي، مما يقلل من ارتفاع السيارة بنسبة تصل إلى 40 مم باستخدام نظام التعليق الهوائي.

    تكنولوجيا وترفيه لاند روفر ديسكفري

    تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في لاند روفر ديسكفري 2022 على نظام PIVI pro للمعلومات والترفيه المتقدم، وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 11.4 إنش، والاتصال عبر تقنية SIM المزدوجة مع مودم LTE، وشاشة عرض كاملة الألوان، ونظام ملاحة للتعلم الذاتي، وجهاز شحن لاسلكي اختياري مع مقوي إشارة الهاتف ومنافذ USB. وتتضمن أيضاً نظام الصوت المحيطي ميريديان مع 14 سماعة، ومضخم صوت واحد، ومكبر صوت بقوة 700 واط.

    محرك لاند روفر ديسكفري

    تستمدّ لاند روفر ديسكفري 2022 قوتها من محركين، الأول بأربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 300 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع كلي، والثاني بستة أسطوانات بسعة 3.0 لتر يولد قوة 360 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع كلي. أما التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة والسرعة القصوى فهما على التوالي 7.3 ثانية و201 كلم/الساعة للمحرك بأربع أسطوانات، و6.5 ثانية و209 كلم/الساعة للمحرك بست أسطوانات.

    أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في لاند روفر ديسكفري

    تضم أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في لاند روفر ديسكفري 2022 خمس نقاط ISOFIX لتركيب مقعد الطفل بسهولة، وكاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد، ونظام الكبح في حالات الطوارئ، ومثبت السرعة، ومحدد السرعة، ونظام المساعدة على البقاء على المسار، والتحكم الديناميكي بالثبات، والتحكم الإلكتروني بالثبات مع التحكم في استقرار المركبة، ووسائد هوائية، بالإضافة إلى أجهزة استشعار للركن، ومزايا اختيارية مثل حزمة نظام المساعدة على الكشف عن النقطة العمياء التي تتميز بمراقبة خروج واضحة ومراقبة حركة المرور الخلفية. كما أنها تضم حزمة مساعدة السائق التي تتميز بحزمة نظام المساعدة على الكشف عن النقطة العمياء، وجهاز مراقبة الاصطدام الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

    لماذا عليك شراء لاند روفر ديسكفري

    لا تعد لاند روفر ديسكفري 2022 سيارة رخيصة الثمن لكنها واحدة من أفضل السيارات العائلية التي يمكنك امتلاكها. تتمتع بمقصورة فسيحة وهادئة مثل مقصورة السيارات الفاخرة وتقدم أحد أفضل أنظمة الترفيه بالإضافة إلى أحدث أنظمة السلامة في السوق.

    أسعار لاند روفر ديسكفري 2022

    تبدأ أسعار سيارة لاند روفر ديسكفري 2022 من 75,845 دولاراً أمريكياً للطراز الأساسي، و97,450 دولاراً أمريكياً للطراز الأعلى ار- ديناميك اتش اس اي.

    مقارنة بين لاند روفر ديسكفري 2022 وموديل 2021

    لم يتم إجراء أي تغييرات على لاند روفر ديسكفري 2022 نظراً إلى أن موديل 2021 تلقى فيس ليفت.

    أهم الاختلافات بين طرازات لاند روفر ديسكفري

    تتوفر لاند روفر ديسكفري 2022 بسبعة طرازات وهي ديسكفري، وديسكفري اس، وديسكفري اس اي، وديسكفري اتش اس اي، وار- ديناميك اس، وار- ديناميك اس أي، وار- ديناميك اتش اس أي. وتأتي الاختلافات في ما بينها على مستوى خيارات المحرك، فنجد المحرك 4 أسطوانات بسعة 2 لتر في ديسكفري، وديسكفري اس، وديسكفري اس اي، وار- ديناميك اس، وار- ديناميك اس أي، والمحرك 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر في ديسكفري اتش اس اي، وار- ديناميك اتش اس أي. كذلك، تتراوح مقاسات العجلات بين 19 إنشاً لطراز ديسكفري، و20 إنشاً لطراز ديسكفري اس وار-ديناميك اس، و21 إنشاً لطراز ديسكفري اس أي وار-ديناميك اس أي، و22 إنشاً لطراز ديسكفري اتش اس أي وار-ديناميك اتش اس أي.

    عيوب لاند روفر ديسكفري

    تتمثل مزايا لاند روفر ديسكفري 2022 في قدراتها الرائعة على الطرق الوعرة وسهولة الرؤية فيها. تتمثل سلبيات لاند روفر ديسكفري 2022 في التحكم الصعب والمساحة الضيقة بحيث يصعب الوصول إلى الصف الثالث.

  • معلومات عامة
    نوع السيارة
    اس يو في
    المحرك والميكانيك
    نوع المحرك
    بنزين
    عدد الاسطوانات
    6
    سعة المحرك
    3.0 لتر
    نوع ناقل الحركة
    أوتوماتيك
    نوع الوقود
    95 اوكتان
    قدرات
    القوة الحصانية الكاملة
    360 حصان
    عزم الدوران
    500 نيوتن متر
    السرعة القصوى كم/س
    209 كلم بالساعة
    التسارع 0-100 كم/س
    6.5 ثواني
    أنظمة الفرملة والتعليق
    نظام التعليق
    هوائي
    نظام التعليق
    هوائي متكيف
    مميزات إضافية لنظام التعليق
    Intelligent Driveline Dynamics
    دفلوك
    موجود
    المميزات الخارجية
    حجم الجنوط الامامية
    22 إنش
    حجم الجنوط الخلفية
    22 إنش
    مواد الجنوط
    ألومنيوم
    الإنارة
    المصابيح الأمامية
    ليد
    المصابيح الخلفية
    ليد
    الإنارة النهارية
    موجود
    المصابيح الضبابية
    موجود
    إنارة الترحيب
    موجود
    الأبعاد
    وزن السيارة
    2940 كجم
    الخلوص الأرضي
    215.9 مم
    الطول
    4956 مم
    العرض
    2220 مم
    الارتفاع
    1888 مم
    قاعدة العجلات
    2932 مم
    المساحة التخزينية
    مساحة تخزينية مع المقاعد مرفوعة
    257 لتر
    مساحة تخزينية مع مقاعد الصف الثاني مطوية
    2103 لتر
    مساحة تخزينية مع مقاعد صف الثالث مطوية
    1274 لتر
    مساحة التخزين والمقاعد مطوية
    2103 لتر
    الداخلية
    عدد المقاعد
    5
    نوع تجنيد المقاعد
    جلد طبيعي
    مقاعد تدليك
    غير موجودة
    تبريد المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    تسخين المقاعد
    نعم (مقاعد امامية)
    ذاكرة المقاعد
    موجود في مقعد السائق
    مقود متعدد الوظائف
    موجود
    مواد عجلة القيادة
    طبيعي null
    فتحة السقف
    بانورامية مع فتحة سقف
    نوع تجنيد السقف
    الكانتارا
    شاشة السائق
    Digital 12,3 inch
    عرض المعلومات على الزجاج الأمامي
    غير موجود
    شاشة السائق
    رقمية
    مكيف الهواء
    موجود (ثلاثي المناطق)
    ثلاجة
    غير موجود
    نظام المعلومات والترفيه
    قياس الشاشة الرئيسية
    11.4 انش
    نظام الملاحة
    موجود
    شحن لاسلكي
    موجود
    عدد منافذ USB
    2
    أندرويد أوتو
    موجود null
    آبل كاربلاي
    موجود
    نظام ترفيه خلفي
    غير موجود
    عدد سماعات نظام الصوت
    8
    ماركة نظام الصوت
    MERIDIAN
    الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة
    الفرامل المانعة للانغلاق
    موجود
    توزيع قوة الفرملة إلكترونيا
    موجود
    نظام الثبات الإلكتروني
    موجود
    التشغيل بالبصمة
    موجود
    عدد الوسائد الهوائية
    8
    كاميرا
    خلفية
    مثبت السرعة
    متكيف
    كاميرا بالمرآة الخلفية
    غير موجود
    حساسات أمامية
    موجود
    حساسات خلفية
    موجود
    فرامل طوارئ تلقائية
    موجود
    تحذير التصادم
    موجود
    تنبيه المنطقة العمياء
    موجود
    تنبيه حركة المرور الخلفية
    موجود
    التشغيل عن بعد
    موجود
    ركن تلقائي
    غير موجود
  • لاندروفر ديسكفري هي سلسلة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة إلى الكبيرة، أنتجتها لاندروفر منذ عام 1989 عندما تم إطلاق الجيل الأول، تلاه الجيل الثاني في عام 1998. تنتمي لاندروفر ديسكفري 2022 إلى الجيل الثالث وهي متوفرة في سبعة طرازات وهي ديسكفري، وديسكفرس اس، وديسكفري اس اي، وديسكفري اتش اس اي، وار- ديناميك اس، وار- ديناميك اس أي، وار- ديناميك اتش اس اي. إنها سيارة تمزج بين الميزات الداخلية الفاخرة، والقدرات القوية على الطرقات الوعرة.