• car
      التصميم الخارجي
    • car
      المقصورة الداخلية
    • تويوتا

      كورولا كروس اكس ال اي هجينة 2022

      • الرياض
        92,690 SAR
        غير شامل للضريبة
  • مواصفات واسعار تويوتا كورولا كروس 2022 في السعودية

    تويوتا كورولا كروس هي أس يو في مدمجة تصنعها شركة تويوتا منذ العام 2020. وتندرج سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 ضمن فئة الجيل الأول ونجد ثلاثة طرازات مختلفة منها وهي LE HEV، وXLE HEV، وLTD HEV، التي تستمد جميعها قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر. وتتمتع السيارة بمظهر متطور ومقصورة داخلية تتمحور حول السائق وأداء مذهل وقدرات رائعة على الطرق الوعرة.

     تويوتا كورولا كروس من الخارج

    تتميز تويوتا كورولا كروس 2022 من الخارج بواجهة أمامية ذي تصميم بسيط وحديث في آنٍ مع شبك كبير ولوحات دعم، ومصابيح أمامية أنيقة التصميم تضم مصابيح نهارية مدمجة، وكشافات ضباب أمامية. ونرى على الجوانب مرايا قابلة للطي كهربائياً، ومقابض أبواب بلون الهيكل، وحواف بلاستيكية سوداء حول الإطارات، وعجلات مقاس 17 إنشاً مع إطارات 60/215. أما الجزء الخلفي من كورولا كروس 2022 فيتميز بجناح مدمج، وماسحة زجاج خلفية، ومصابيح ليد، وناشر خلفي ديناميكي، وكشافات ضباب خلفية، ونظام عادم رياضي مع فتحة عادم واحدة. الألوان الخارجية المتاحة هي الأبيض اللؤلؤي، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والرمادي سيليستيت المعدني، والميكا الأسود، والميكا الأحمر المعدني. وتبلغ القياسات الخارجية 446 سم طول، و182.5 سم عرض، و162 سم ارتفاع، و263.9 سم قاعدة عجلات.

    تويوتا كورولا كروس من الداخل

    تحتوي تويوتا كورولا كروس 2022 على مقود متعدد الوظائف ومكسو بالجلد، وسجاد للأرضية، ومقاعد قابلة للتعديل، ومقعد للسائق مع دعم قابل لتعديل الارتفاع، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 كي تمنح سعة أمتعة إجمالية تبلغ 407 لتر عند طيها، وصندوق قفازات على جانب السائق. كما تتسم المقصورة الداخلية بزخرفة خشبية. وتشمل خيارات المقاعد الإضافية مقاعد مشذبة بتقنية SofTex ومقعداً كهربائياً للسائق يمكن ضبطه في 10 اتجاهات مع تدفئة ودعم لأسفل الظهر. وتم أيضاً إطلاق لون تيرا روسا الجديد الضارب إلى الحمرة في المقصورة الداخلية الذي يخلق مساحة ديناميكية ويعكس صورة الكورولا كروس، وهو متوفر بمقاعد قماشية في طرازَي LE وXLE وبمقاعد جلدية في طراز LTD.

    تكنولوجيا وترفيه تويوتا كورولا كروس

    تحتوي تويوتا كورولا كروس 2022 على عدة أنظمة تكنولوجيا وترفيه مثل شاشة معلومات ترفيهية مقاس 8 إنشات، وشاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 أو 7 إنشات تدعم آبل كاربلاي، وشاشة LCD خلفية للركاب في المقاعد الخلفية، وتوجيه معزز، ونظام صوتي من 6 سماعات.

    محرك تويوتا كورولا كروس

    تستمد تويوتا كورولا كروس 2022 قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر يولد قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً، و142 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى ناقل حركة مستمر ونظام دفع أمامي. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 11.0 ثانية لتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة.

    أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة في تويوتا كورولا كروس

    تشمل مميزات الأمان والمساعدة على القيادة في تويوتا كورولا كروس 2022 حساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه من حركة المرور الخلفية، فضلاً عن وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام تحكم في ثبات السيارة، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ومجموعة إسعافات أولية. كما تضم أنظمة الأمان نظاماً مضاداً ونظاماً لمراقبة ضغط الإطارات.

    لماذا عليك شراء تويوتا كورولا كروس

    ما من سبب يدعو للتردد في شراء تويوتا كورولا كروس 2022 نظراً إلى أن سيارات تويوتا تشتهر بإمكانية التعويل عليها وبكفاءتها العالية. فالسيارة تحتوي على جميع مميزات الأمان الضرورية بالإضافة إلى وسائل الترفيه داخل السيارة كي تستمتع أثناء القيادة وتبقيك بمأمن عن المخاطر. وتوفر تويوتا كورولا كروس 2022 أحدث التقنيات ومزايا الراحة بالإضافة إلى الأداء المذهل لتجربة قيادة أصيلة وموثوقة.

    أسعار تويوتا كورولا كروس

    تبدأ أسعار تويوتا كورولا كروس 2022 من نحو 22,840 دولاراً أمريكياً لطراز LE HEV، و24,710 دولار أمريكي لطراز XLE HEV، و27,898 دولاراً أمريكياً لطراز LTD HEV.

    مقارنة بين تويوتا كورولا كروس 2022 وموديل 2021

    لم يطرأ أي تغييرات على موديل تويوتا كورولا كروس 2022 منذ أن طرحتها مؤخراً في عام 2020.

    أهم الاختلافات بين طرازات تويوتا كورولا كروس

    تتوفر تويوتا كورولا كروس 2022 بثلاثة طرازات مختلفة وهي LE HEV، وXLE HEV، وLTD HEV. أما الاختلافات بين الطرازات فتكمن في شاشة عرض المعلومات التي تأتي بمقاس 4.2 إنش أو 7 إنشات، والمقود المكسو بالجلد في طراز LTD HEV فقط، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي تتوفر بشكل قياسي في بعض الطرازات وبشكل اختياري في بعضها الآخر.

    عيوب تويوتا كورولا كروس

    تتمثل مزايا تويوتا كورولا كروس 2022 في مقصورتها المريحة، وتصميمها الملفت، ومحركها المقتصد في استهلاك الوقود، أما عيوبها فتشمل مساحة صندوقها الصغيرة.

  • معلومات عامة
    نوع السيارة
    اس يو في
    المحرك والميكانيك
    نوع المحرك
    بنزين
    عدد الاسطوانات
    4
    سعة المحرك
    1.8 لتر
    نوع ناقل الحركة
    تعشيق مستمر
    نظام الدفع
    دفع امامي
    استهلاك الوقود
    23.6 لتر في 100 كلم
    سعة خزان الوقود
    36 لتر
    قدرات
    القوة الحصانية الكاملة
    121 حصان
    عزم الدوران
    142 نيوتن متر
    المميزات الخارجية
    حجم الجنوط الامامية
    171 إنش
    حجم الإطارات الامامية
    215/60
    حجم الجنوط الخلفية
    17 إنش
    حجم الإطارات الخلفية
    215/60
    مواد الجنوط
    سبيكة معادن خفيفة
    الإنارة
    المصابيح الأمامية
    ليد
    الإنارة النهارية
    موجود
    المصابيح الضبابية
    موجود
    الأبعاد
    الطول
    4460 مم
    العرض
    1825 مم
    الارتفاع
    1620 مم
    الداخلية
    عدد المقاعد
    5
    نوع تجنيد المقاعد
    قماش
    مقود متعدد الوظائف
    موجود
    فتحة السقف
    عادية
    فتحة السقف
    بانورامية
    نظام المعلومات والترفيه
    قياس الشاشة الرئيسية
    8 انش
    عدد منافذ USB
    Yes
    آبل كاربلاي
    موجود
    عدد سماعات نظام الصوت
    6
    الأمان وأنظمة المساعدة للقيادة
    الفرامل المانعة للانغلاق
    موجود
    التشغيل بالبصمة
    موجود
    كاميرا
    خلفية
    مثبت السرعة
    موجود
    حساسات خلفية
    موجود
  • تويوتا كورولا كروس هي أس يو في مدمجة تصنعها شركة تويوتا منذ العام 2020. وتندرج سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 ضمن فئة الجيل الأول ونجد ثلاثة طرازات مختلفة منها وهي LE HEV، وXLE HEV، وLTD HEV، التي تستمد جميعها قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر. وتتمتع السيارة بمظهر متطور ومقصورة داخلية تتمحور حول السائق وأداء مذهل وقدرات رائعة على الطرق الوعرة.